|| جديد منتديات مملكة مودة النسائية ||
شكر وتقدير وعرفان لعضواتنا الغاليات اللاتي ساهمن معنا في بناء المنتدى .. بالمواضيع والردود والتفاعل .. أقسام المنتدى وزواياه تشهد لكم .. فشكرا ألف ولا تكفي .. شكر وتقدير

آخر 10 مشاركات
بوح مها (الكاتـب : مهاا - )           »          مقهى الحسناوات الأدبي (الكاتـب : عروب - )           »          New english font 2014 - خطوط انجليزية جديدة وبتجميعي المميز ^^ (الكاتـب : * G A L A * - )           »          هل الله راضي عنك (الكاتـب : دموع ماطرة - )           »          الوفاق الزوجي— كيف يكون ؟ (الكاتـب : basmetaml - )           »          أسرار الرجال (الكاتـب : روزانا - )           »          المرقوق عمل ايدي بالصور خطوة خطوة (الكاتـب : مهاا - )           »          هروب الفتيات الى اين؟ (الكاتـب : DANA - )           »          زوجي يماكل و يقلب نقاشاتنا الى هوشه. (الكاتـب : صوت البلبل - )           »          زوجي يماطل ولا يصرف الا بشق الانفس (الكاتـب : صوت البلبل - )


العودة   || منتديات مملكة مودة النسائية || > المنتدى التأهيلي > الزوج والزواج "القسم العام" دردشات زوجية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-02-23, 09:05 AM   #1
روزانا


الصورة الرمزية روزانا
روزانا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 872
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 19-03-20 (09:44 PM)
 المشاركات : 510 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

10  
افتراضي أسرار الرجال



[size="6"]فهم الأسرار بشكل غير صحيح..قد يؤدي إلى نتيجة عكسية..خاصة مع الرجل التقي..وقد تخسرين الرجل المميز دون انتباه..ولذلك عليكِ الحذر في تطبيق الأسرار..فالبعض قد استخدمت المعلومات بطريقة سلبية بناءاً على فهمها الخاص..والبعض أبدعت واستطاعت أن ترتفع في علاقتها مع الرجل إلى المستوى الراقي والعلاقة المُشبِعَة الإيجابية وهذا ما أرجوه ..ويحق لكل فتاة الاستفاده منها بمايرضي الله و سوله..ولاأبتغ سوى النفع..وأرجو سوى الدعاء لصاحب الموضوع وليس لي لأنه منقول .....
الموضوع منقول ..


 


رد مع اقتباس
قديم 19-02-23, 02:18 PM   #2
روزانا


الصورة الرمزية روزانا
روزانا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 872
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 19-03-20 (09:44 PM)
 المشاركات : 510 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

10  
افتراضي



السر 1: كلما تطاردين الرجل سيهرب منك!!




بالنسبة للرجل ، فإن الفتيات صنفان:

الصنف الأول: ممسحة الأرجل وهي الفتاة الطيبة المؤدبة الحلوووة والتي تجري خلف الرجل

الصنف الثاني: فتاة الأحلام وهي الفتاة التي يجري خلفها ويتزوجها

ولكل نوع من الفتيات وصف..سنسرده في الموضوع..بالنسبة للرجل سواء المتزوج من الفتاة أو غير المتزوج من الفتاة..عندما يرى الرجل أن الفتاة تقتل نفسها من أجل ارضاءه..تعطيه بسخاء دون حدود..تعطيه كل ما يتمنى ويحب ويريد..تهتم به كثيراً..أكثر من اهتمامه هو بها..وأكثر من عطائه هو لها..تبذل كل غالي ورخيص من أجل أن يظل في العلاقة معها..تتصل فيه دائماً..تلبس له دائماً..تتابع كل ما تقوله المجلات (الكاذبة والمخادعة والتي أفسدت فتياتنا) في كيف تكسبين الرجل..تحاول أن تتابع آخر صيحات الاغراء لكي تجذب الرجل..ترسل له باقة ورود للعمل..هذا النوع من الفتيات هي التي يهرب منها الرجل..وأغلب الفتيات في الحياة هن من صنف الفتاة الطيبة المؤدبة التي يجعلها الرجل مع الأيام ممسحة لأرجله..وسيمدحها الرجل ويمطر عليها كل أنواع الكلام المعسول ليتسلى بها ثم يرميها ويهرب..ويقطع كل سبيل يصله بها..

السؤال هنا: لماذا يهرب الرجل في وضع مثل هذا..أمامه امرأة جميلة..تضحي بكل شئ من أجله لأن يكون معها..ومع ذلك يهرب منها ويتركها؟؟!!

الاجابة: بالنسبة للرجل يفهم مطاردة المرأة له وبذلها الغالي والثمين لمرضاته معناه أنها انسانة لم تجد من يحبها أو يرغب بها..أي انها انسانة بخسة رخيصة لا قيمة لها..لذلك كسدت في السوق..ولذلك هي تطارده..لأنها لم تجد من يشتريها..ومن المؤكد أن الرجل لن يشتري امرأة كسدت وبارت في سوق فيه تنافس..أي ان هناك من هي افضل منها..والرجال بطبيعتهم يحبون التنافس..وكل رجل يحب أن يفتخر بزوجته..لذا لن يأخذ امرأة اقل قدراً اذا وجد امرأة أعلى منها قدراً..والنساء من هذا النوع الأخير موجودات حول الرجل..لذلك لن يأخذ البخسة..

يفهم اهتمامها الزائد ومطاردتها له:

1-إما أنها يائسة لم تجد من يحبها ويلتفت لها !!

2-إما أنها انسانة تريد (الحلوى) بسرعة..ولا صبر لها عن (الحلوى)..لذلك تبذل كل شئ في سبيل الوصول لهذا الشئ!!

3-إما أنها يائسة وأيضاً تريد (الحلوى)!!

تعليقاً على (الحلوى)..طبيعة الرجل هو جسدي..في حين أن المرأة هي عاطفية..الرجل لا يفهم أن المرأة تريد الحب..ولكنه يفهم بحسب عقله..وأكرر أنه حسب عقله..أنها تريد (الحلوى)..ولو كررت أمامه المرأة كلمة حب..لن يفهمها إلا (حلوى)!!!

وليس معنى أن طبيعة الرجل جسدي..أنه مخلوق قذر..لا..هذه خلقة الله..جعلها لحكمة في الأرض..لو لم يكن الرجل ذو طبيعة جسدية لما تحقق التكاثر الذي أمرنا الله به في إطار الزواج..وهناك جزء مهم أتعفف عن ذكره في الحكمة من جعل الله للرجل ذو طبيعة جسدية..المهم أن هذه حكمة الله لا نستحقرها..ولا نعترض عليها..وأيضاً الحكمة من خلق المرأة عاطفية..لتتحمل الحمل والولادة وتربية الأطفال..وهذه من المهمات الصعبة جداً في الحياة ولولا العاطفة لما استطاعت القيام بدورها..ومثلما المرأة لا تحب فكرة كون الرجل جسدي..أيضاً الرجل لا يحب كون المرأة عاطفية!!!

وسنأتي لشرح هذه النقطة مستقبلاً بين الأسرار..إن شاء الله

نحن كنساء سنحب من يضحي لنا..أما الرجل بالعكس..لا يحب من يضحي لأجله في علاقة جديدة وليست قوية كفاية..إلا إذا كان يستحق هذه التضحية..بعد أن يبذل مجهود كبير للمرأة..وتكافئه..حينها يفهم أنه يستحق هذه المكافأة لأنه بذل جهد لها..أكرر مجهووود كبير..وفي مجتمعاتنا العربية اكبر مجهود يبذله الرجل لكي يستحق قلب المرأة وعطائها..هو أن يجمع قيمة مهرها..ويدفعه إلى أهلها..هذا يُعتبر مجهود كبير..وقتها سيُقدر الرجل محاولاتك لارضاءه..أما اي مجهود أقل من ذلك في علاقة خارج اطار الزواج..فهو في نظري عبث يحاول أن يضحك فيه الرجل على المرأة..ثم سيرميها بعد أن تعطيه قلبها!!

وفي داخل العلاقة الزوجية..المجهود الكبير الذي يبذله الرجل هو أن يقوم بالمسؤولية المادية كاملة والمعنوية لزوجته وأطفاله..غير ذلك أيضاً..إذا قصّر في واجباته..و وجد أنك تقتلين نفسك لارضاءه..فأيضاً سيفهم أنك بخسه..وأن لا قيمة لك في ذاتك..وأنك أرخصتي نفسك له..وستبذلين المستحيل ليظل معك في العلاقة..حتى وإن قصّر..ولذلك سيُقصّر و لن يبذل مجهود أكبر أبداً..

نأتي للنتيجة الطبيعية لتصرفات المرأة وتهورها وعطاءها الزائد:

أول شئ ستخسره..هو اهتمام الرجل بها..سيفقد كل عاطفة وشعور تجاهها..سيبدأ يحس بالملل منها..سيحس أنه لا رغبه له بالاقتراب من امرأة لا قيمة لها..أو ذات قيمة قليلة مقارنة بغيرها..والرجل حوله الكثير من النساء اللائي يجعلنه يشعر أنها ذات قيمة..ولذلك سيُقارن الرجل..لا تعتقدي أن الرجل لا يُقارن..بالعكس لأنه شخص تنافسي لذا سيُقارن في داخله..أن هناك امرأة أخرى لا تُقدر بثمن..من هذه المرأة التي تقتل نفسها من أجله..وفي الأخير..لن يفكر أن يتزوج من التي تقتل نفسها من أجله..

نأتي الآن إلى فتاة الأحلام التي يجري خلفها الرجل ويتزوجها:

هي فتاة بعكس الطيبة المؤدبة..فتاة لا يُهمها ما رأي الرجل فيها..لا يُهمها أن تنال اعجابه..لا يُهمها إن أحبّها أم لم يحبّها..واثقة من نفسها..لا تقدّم للرجل أي تنازلات أو أي عطاء أو مكافأة دون أن يبذل جهد كبير وكافي يُقنعها أنه يستحق جزء من المكافأة أو العطاء..لا تهتم أن تلبس له آخر صيحات الأزياء..لا تهتم أن تقص له آخر صيحات تسريحات الشعر..لا تقضي الساعات والساعات في المطبخ من أجل أن تطبخ له كل أنواع الحلويات..وإذا طبخت ولم تضبط الطبخة لا تهتم..ولا تعتذر..تقدم الطبخة مُقدرة ذاتها أنها تعبت وهي تطبخ وهذا بحد ذاته كفاية..ولذلك سيُحس أنها أجمل طبخة أكلها في حياته..لا تهتم إن اتصل بها أم لم يتصل..لا تعطي للرجل قيمة أكبر من نفسها..لا تطارد رجل لم يقدم شئ ذو قيمة ولم يبذل جهد كبير ليكون في علاقة معها..هذا النوع من الفتيات..يقول الرجل بينه وبين نفسه (يا فلان!! بصراحة أنت شخص محظوظ أن معك فتاة مثلها!!)..فيشعر أنه ملك زمانه..ولذلك يُقدرها أكثر لأنها لم ترخص نفسها لأجله..ويعطيها اهتمام أكبر..وأيضاً..يتزوجها!!

وكما نلاحظ في عنوان كتاب المؤلف والكوميدي “ستيف هارفي” (تصرفي كإمرأة وفكّري كرجل).. فكّري كرجل أي أن من المهم أن نلغي طريقة التفكير التي تعودنا عليها كنساء..نظرتنا القديمة لكيف تكون علاقتنا مع الرجل..هذه اجعليها ماضي..ارميها خلفك..ولكي تصلي إلى علاقة جميلة مع الرجل..ابدئي فكّري كرجل..وهذا ما أقوله للنساء كثيراً..لأن ما من خاسر غيرك إن لم تفكّري كرجل..لأن الرجل مسموح له شرعاً بأن يتزوج أربعة..شرعاً بيده العصمة وبيده الطلاق..وستجدين نفسك لا قدر الله انتِ من سيتحمل مسؤولية الأبناء..وفوقها مسؤوليات أكبر جسيمة لا يمكنكِ تحملها لوحدكِ بدون الرجل..فالفتيات من حول الرجل “على قفا من يشيل”..البنات في كل مكان..فلا خاسر غيرك أنتِ..الرجل لا شئ لديه يخسره..وكي تكسبي الرجل..لابد أن تفهمي كيف يفكّر الرجل..وكيف تكسبينه..وتهيمني على قلبه..ويصير ملككِ للأبد..ولن يكون ذلك إلاّ في اللحظة التي تبدئين فيها بالتفكير كرجل..ولا تقولي أنه من الصعب أن تاسري قلب الرجل طوال الحياة لكِ وحدكِ..لا يرى غيركِ..بل ذلك ممكن..والدليل خديجة رضي الله عنها..على الرغم من أنها كانت امرأة كبيرة في السن..ولديها أبناء من زواجات سابقة..والرسول صلوات الله عليه وسلامه عليه كان شاباً..والحياة كلها أمامه والفتيات في كل مكان..ومع ذلك..لم تلفت انتباهه إلا خديجة..وأسرت قلبه حتى بعد وفاتها..وظل بعد وفاتها دون زواج..ومرت عليه احدى صديقات خديجة وقالت له : ألا تتزوج يا رسول الله؟؟ قال لها أجمل عبارة:

(وهل بعد خديجة أحد؟؟!)

وهكذا أنتِ لا بد أن تكوني..مهما كان جمالك قليل..مهما كنتِ كبيرة في العمر..تستطيعين أن تأسري قلب الرجل طوال الحياة..وكل الزيجات التي تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم..لم تكن قراراً من ذاته..وإنما كانت بأمر من الله سبحانه وتعالى…وأنا شخصياً..أعرف رجال كثر بعد وفاة زوجته..ومع أنه كان في ذروة شبابه..لكنه أكمل بقية حياته دون زواج..لم تملأ عينه أنثى كما فعلت زوجته..وعلى الرغم أن العروض كلها أمامه ليتزوج أجمل فتيات الأرض..لكنه آثر أن يبقى وحيداً..وأن تبقى ذكراها في حياته إلى الأبد..وهو قام بنفسه بمهمه تربية ابنائه..لذلك..كي تستطيعي فهم شخصية المرأة ممسحة الأرجل..عليك بتخيلها أمامك أثناء القراءة..و تخيلي أيضاً شخصية فتاة الأحلام..واحكمي أنتِ بنفسك..أيهما التي ستأسر عقلكِ..أيهما التي ستسحركِ بشخصيتها..أيهما التي ستختارين لكي تكون في حياتكِ؟؟ حينها ستعرفين الفرق..وتفهمين من التي تخلب لُبّ الرجل وتسحر كيانه..ومن التي تنفره منها!!


 


رد مع اقتباس
قديم 19-02-23, 02:39 PM   #3
مهاا



الصورة الرمزية مهاا
مهاا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8186
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : اليوم (12:08 PM)
 المشاركات : 9,371 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

10  
افتراضي



موضوع رائع
يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 19-02-23, 03:10 PM   #4
روزانا


الصورة الرمزية روزانا
روزانا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 872
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 19-03-20 (09:44 PM)
 المشاركات : 510 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

10  
افتراضي



السر 2 : المرأة التي لديها رجل يتسلق الجبال والصعاب لأجلها..هي ليست إمرأة نادرة..وإنما هي إمرأة لا تكترث كثيراً للرجل!!



المقصود هنا من أنها لا تكترث كثيراً للرجل..أي أنها لا تُظهر له أنها محتاجة له جداً..ولا يمكنها العيش بدونه ولذلك لا تهتم به كثيراً ليظل معها..ولا تكون تابعة له دوماً في كل شئ وقد تخالفه في بعض الأمور..هذه المرأة هي التي يحبها الرجل..لأنها مساوية له..مكافئة له..شريكة حياه تساويه في القيمة..مثلما هو مهم في حياتها..أيضاً هي مهمة في نفسها لنفسها..لا أن يكون أكثر أهمية منها..كما يقول البروفيسور طارق الحبيب : “العلاقة بين الرجل والمرأة هي 50 % للرجل و 50 % للمرأة”..فإذا تخلت المرأة عن حقها في ال50 % فسيأخذ الرجل 100 % من العلاقة..وهي الخاسرة..وإذا تخلت عن 20 % من خاصتها..فسيأخذ الرجل 70 % وهي سيبقى لها 30 % فقط..وهكذا..والمرأة هي الخاسرة..لذا لابد أن لا تعطي للرجل أكثر من 50 %..فكلاهما متساويان في الحقوق والواجبات والأهمية..ولا يحق للرجل أن يأخذ أكثر من ذلك..ومن الغباء أن تعطيه المرأة أكثر من ذلك!!

هذه طبيعة انسانية..لا يُمكن أن ننكرها..كل انسان إذا وجد من يُعطيه دون حساب..فسيأخذ!!..طالما أنتِ راضية بما وهبتِ..لن يرفض أي شخص ما قدمتِ وعرضتِ عليه..كل الناس..عامة الناس..صديقاتك..جيرانك..بناتك..أي شخص في الكون..إذا أعطيته دون حساب وبلا حدود ودونما أي مقابل من جهته..فستصدمين مع الأيام أن لا أحد قدّر عطائك له!!!

هذه الحقيقة..حقيقة الانسان!!

وكذلك الرجل عندما تعطيه..سيبدأ يقيس مدى استمرار عطائك كما يقيس ماء النهر قبل أن يدخل فيه..فكلما كنتِ في نظره طيبة ومطيعة ولينة وسهلة..كلما عرف أنكِ مستعدة للبذل دون حدود..عطاءاً ومجهوداً بغض النظر عن المجهود الذي يبذله..وفي ثوانٍ سيتعامل معك ويجربك كما يجرب بطارية (دوراسيل أو انيرجايزر)..سيرى إلى أي مدى ستستمرين في العطاء من طاقتك..وإلى أي مدى سيستفيد منك؟؟!!..لذلك على فتاة ممسحة الأرجل أن تُدرك ما تُدركه فتاة الأحلام..أن (اللهفة) لارضاء الرجل والاهتمام به والعناية به..ستطبع قبلة الموت على سحرك وجاذبيتك في نظر الرجل..ويمل منك ويتركك بعد أن استفاد منك!!

المقصد من التشبيه..ان الرجل مثل الطفل عندما يلعب بلعبة ذات بطارية قوية مثل دوراسيل او انرجايزر..سيظل يتسلى باللعبة لوقت طويل..حتئ تنتهي البطارية..وحينها سيرمي اللعبة..لأن البطارية انتهت!! أو قد يستبدل البطارية بأخرى..المرأة هي اللعبة..والبطارية هي عطاء المرأة المستمر للرجل..

ولابد أن يأتي يوم وينتهي عطاءها للرجل لأنها استنفدت كل مالديها..وستجد نفسها..فارغة اليدين..ومن ثم لن يقدّر عطاءها..وبذلها..ولن يقدّر التسلية التي قدمتها له..ولا الحياه السهلة التي بذلتها له..ولن يرد لها ولا قيد انملة مماخسرته فيه..وسيتركها مفلسة..وسيذهب ليتسلى بلعبه أخرئ ذات بطارية قوية طويلة العطاء.. والإسلام علمنا التوسط في الأمور لا المبالغة..وأن المبالغة لا تأتي بخير أبداً!! والرجل يعلم أن المرأة التي تُعطي كثيرا..هي إمرأة ضعيفة الثقة بالنفس وتعاني من عُقد نقص..وتخاف أن يتركها الرجل لذلك تعطيه كثيراً ومع ذلك تفقده..كلنا مرينا بهذه المرحله العطاء الزائد كفتيات..وهناك الكثير من الفتيات..من تحس أنها إذا لم تضحِ أو لم تعطِ..إذاً هي أنانية!!..ولا يخرجنا من هذا الفخ سوى قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( احرص على ماينفعك)…فكلما أردتِ جزل العطاء تذكري الحديث وفكّري لثواني..هل هذا ينفعكِ؟؟..فإن كان لا..تراجعي مباشره واعتدلي في العطاء..وبهذه الطريقة تحققين التوازن في العلاقة..

و بالنسبه للرجل..هناك اشياء بسيييطة جداً لا تحتاج الجهد الكثير..يحب الرجل أن تعطيه إياها..و لها في قلبه مفعول السحر..تجعله يجري جاهداً أكثر في عمله وحياته..كي يعطيك العالم والكون بأكمله..سنعرفها لاحقاً في الأسرار..

أكثر شئ يبحث عنه الرجل في المرأة ويجذبه لها..هو (التحدي العقلي) الذي يجده معها..ماذا يعني تحدي عقلي؟؟

أنها ذات عقل راجح..لا يمكن أن يخدعها أي أحد بسهولة..لا يستطيع أن يقنعها أي أحد بفكرته أو كلامه بسهولة..لا تسلم عقلها للرجل بسهولة..لا تنقاد خلف الرجل وخلف ما يقول او خلف أي رأي يبديه..لا تثق في الرجل قبل أن تختبره وتجربه وتختبر أخلاقه..لذلك يعتبرها الرجل بمثابة تحدي..وبمثابة أمر صعب..وهو يحب الصعاب..الرجل لا يحب الحياة السهلة..ولا يحب الأمور السهلة..ولا يحب النساء السهلات..لذلك تثيره أكثر وتجذبه المرأة الصعبة..فيعمل جاهداً ليقنعها ويثبت لها أنه رجل مميز..وأنه يستحقها وهي تستحقه..فيطاردها ليفوز بعقلها فإذا وقع العقل وقع القلب..

بعكس الفتاة ممسحة الأرجل..سهلة المنال..اقتنعت بسهولة أنه هو الرجل المناسب دون أن يتعب في إثبات ذلك لها..وأن لا عقل لها يجعلها تنتبه أن الرجل يخدعها..ولذلك لن تُلفت اهتمامه امرأة سهلة الانخداع وتسلم عقلها بسهولة..وتعطيه دون حدود..وطالما هي تعطيه فسيأخذ دون حدود..إلى أن يجد أنه لم يعد لديها شئ تقدمه أكثر..حينها يفر هارباً..ويتركها!!

المشكلة أن أغلبية النساء يعتقدن أنهن إذا حصلن على درجات عالية من الشهادات الجامعية..وأنها استطاعت أن تدخل ميادين الرجال وأن تكون بارعة في التحدث والاقناع والحوار والدخول في مناظرات بكل أشكالها..سياسية واقتصادية وغيرها..أن هذا هو التحدي العقلي الذي يجذب الر جل لها!!!

التحدي العقلي بالنسبة للرجل لا دخل له بقدرتها على ادارة النقاشات والحوارات..التحدي العقلي بالنسبة للرجل..أنها إمرأة لايمكن خداعها بسهولة!!!..لا يمكن الفوز بقلبها بسهولة!!..لا يمكن الفوز بعقلها بسهولة!!..إمرأة لها شخصية..وعقل يزن الأمور بميزان صحيح..ويميز الصح من الخطأ..والغث من السمين..والطيب من الخبيث..والمخادع من الصادق..إمرأة لها رأيها الخاص..لا تتبع رأي أي أحد..مهما كان!!!

والرجل طالما لا تعطيه زوجته هذا الجانب..الرأي والعقل والشخصية الذكية..التحدي العقلي والفكري..اذا استشارها وجد عندها الرأي السديد..وجد عندها ماينفعه في حياته معنوياً وليس مادياً..متفقهة في أمور الحياة..لا يخفئ عليها شئ..عندما لا يجد هذا الشئ في زوجته أو في الفتاة التي يطاردها..سيظل يحس ان هذه الحاجة لم يتم اشباعها وسيهملك ويتركك..وسيظل يبحث عن الفتاه التي تملأ هذا الجانب!!! والبعض قد يقع في علاقات خارج الزواج بسبب حاجته لهذا الجانب..نسأل الله العفو والعافيه..

وهذا ماقاله البروفيسور طارق الحبيب عن خديجه رضي الله عنها..(أنها ملأت العقل والقلب) فكان يجد عندها الرسول صلوات الله وسلامه عليه الرأي السديد والعقل الراجح..ولذلك لم يُعدد عليها الرسول صلوات الله وسلامه عليه..لذلك..أعطِ الرجل العقل..وليس المال!!! الرجل لا يحتاج المال من المرأة بقدر حاجته لعقل راجح..فمهما أعطيته المال..ولم تعطه الجانب العقلي..لن تأسريه بمالكِ ولن يكون عبداً لكِ بمالكِ…بالعكس..سيهملكِ ويبحث عمن تعطيه جانب العقل!!

كيف يعرف الرجل إذا كانت المرأة ذات عقل راجح أم لا؟؟

يعرف من :

1-طريقة تعامل المرأة معه: فهي لا تقبل من الرجل أي تقليل من شأنها وأي عدم احترام أو إساءة!!

2-وأيضاً من طريقة تعلّقها به: لا تلغي شخصيتها من أجله..ولا تخاف أن يتركها أو أن تعيش بدونه إذا هدد بتركها..لأنها عزيزة نفس وذات كرامة ولا تجري خلف رجل مهما كان!! حتى وإن كان زوجاً..

أما فتاة ممسحة الأرجل..تحاول أن تكون موجودة في كل وقت يريد الرجل أن يراها..وتقول له بغباء : ( لا أحب أن ألعب عليك )..ويفهم هو من ذلك..أنها خائفة أن تفقده..خائفة أن تخسره..وانها الآن ملك له 100 %..وأنها في قبضته حتى وإن بسط كفه..فلن تخرج من كفه!! ستظل تحت إمرته وقبضته ويتحكم بها..ففي حال اتصل فيها يطلب منها أن تراه..تذهب مسرعة بسيارتها إليه لتراه..ومع الأيام يبدأ يهملها..ويذهب هو مع أصحابه في رحلات..ولا يسأل عليها..ويعود في منتصف الليل بعد أن استمتع بوقته..ويتصل بها لتراه..فتذهب مسرعة له..لترضيه..ويأخذ منها ما يريد..سواء (حلوى) أو (مال) أو أي نوع من التسلية التي يريد أن يتسلى بها منها..ومع الأيام تبدأ هي بالشكوى ( لم يعد يهتم بي ويعطيني وقتاً كافياً!! لم يعد يجلس معي كما كان!! لم يعد رومانسياً كما كان قبلاً!!)

وبالنسبة للرجل سيظل يهملها وفي نفس الوقت يستغلها..طالما هي قبلت أن تظل تعطيه على الرغم من اهماله لها بدلاً من أن تتوقف عن العطاء!!

أريد أن أتكلم قليلاً..عن الرجال الاستغلاليون والنصابون والمحتالون والمخادعون..كلهم يشتركون في مبدأ واحد..ولهم عقيدة ودين في الخداع والاستغلال..اكتشفتها أثناء مراقبتي لأمثالهم ومحاولاتي لفهم نفسياتهم..عندهم قناعة خاصة جداً (إلى الآن لم تدخل مخي..وحاولت أقلبها يميناً ويساراً ولكني لم أقتنع بها أبداً ومع ذلك هي حقيقة عندهم ..يدافعون عنها)..أن المغفل والغبي يحق لهم أن يستفيدوا منه مادياً..معنوياً..أي شكل من أشكال النفع طالما هو المغفل!! قناعتهم تقول : (هذه مشكلته هو وليست مشكلتي..لم أجبره على الثقة بي..لم أجبره أن يصدقني..لم أجبره على أن يغمض عيناه..ويعمي قلبه وعقله) هذا حوارهم في داخلهم لن يقولوه لكم علناً!!..

وقد رأيت غالبيتهم..يفتخرون ويفرحون أنهم استطاعوا خداع الآخرين “على الرغم” من أنهم لّمحوا أو بيّنوا للشخص بأدلة غير صريحة أن هناك تلاعب وأن هناك خداع..ولكن الشخص المخدوع لم يركز أو لم يبالي..أو لم ينتبه..ليس مهم..المهم أنه أعطاه فرصة ليكتشف أنه يخدعه ولكن لأنه مغفل..وغبي..لم يكتشف الخداع إذاً الغلط منه وليس مني!!! وما يقوله في داخله هو: (كان كل شئ واضح أمامه..لم أخدعه ولم أكذب عليه..لكن لأنه مغفل وقع في غبائه)

منطق مريض ومعاق أيضاً..ولكن هذه هي حقيقة المخادعين والمحتالين..رأيتها بأم عيني مراراً وتكراراً..طالما الرجل أو المرأة غبي أو غبية..فلن يتوانى المخادع عن الاستفادة منهما!!..هذا الخداع يُمارسه المحتالون على الرجال والنساء سواء!!

لكن هنا أنا أركز في التحذير على الفتيات..الغالبية العظمى من الرجال هم مخادعون واستغلاليون في حال كنتي مغفلة..لا تعتقدي غير ذلك إلى أن يثبت العكس..ولكن موقفك أنتي مع الرجل هو الذي يشجع الرجل على استغلالك..هناك الكثير من الرجال الذين لا ينوون استغلال المرأة..لكن عطائها المبالغ له هو الذي يحوله إلى رجل استغلالي!!..ولذلك أريد أن تنتبه جميع النساء..إلى الرجل الذي يأخذ منك دون أن يقدر عطائك..ولا يبادلك العطاء..يأخذ دون مقابل..يأخذ دون أن يعطي..هذه علامة كبيرة جداً على أنه رجل استغلالي..وعلى أنك إذا استمريت في العطاء..سيستمر هو في الاستغلال ولن يتوقف حتى تتوقفي..

من الحيل التي يستخدمها المحتالون:

1-يبدؤون هم بالعطاء ويقدمون لك هدايا ليست غالية ورخيصة أو مستعملة..أو جديدة ولكن فيها علة..المهم أنه شئ لا قيمة له..ولكن يعلم أنك مغفلة وأنك ستفهمين أن ذلك “عطاء” ولذلك يحق له الآن أمامك أن يأخذ!!

2-قد يعطيك مالاً في البداية..أو هدية ثمينة يكون قد سرق مبلغها من مغفل آخر..ثم يتعذر بعد فترة أنه في أزمة مالية ويدق على وتر العاطفة الحساس لديك..إلى أن تعطيه هديته أو ماله بنفسك دون طلب منه..وهكذا يسترجع ما أعطاك إياه!!

3-قد يعطيك جوال مثلاً..ويظهر أمامك بأنه لا يمتلك جوال وقد آثرك على نفسه “من حبه الشديد لكِ!!” ..ولكنه بعد فترة يسحبه منك برضاك بطريقة مخادعة أيضاً..ودون أن تشعري بذلك..ويعلم جيداً أنك ستقدرين “عطاءه المزيف” هذا!! على الرغم من أنه قد استرجعه!!

4-قد يتصل عليك دائما..ويعطيك كل أنواع الكلام المعسول..ويمنيك بزواج اسطوري..وسيسحرك بالوعود ويأخذ منك أكثر من ذلك باسم الوعود!!

5-دائماً..عنده عذر لكل شئ..أعذاره كثيرة..المهم أن لا يخسر فيك فلس..وسيحاول خداعك بحيث لا تحسين أنه يأخذ منك الثمين..سيتعذر أنه لم يجد وظيفة..سيتعذر أن الظروف ضده..سيجد لكل تشكيك من جهتك في نواياه..سيجد عذر يخرج منه منتصر..وأنتي المغفلة!!!

6-من حيله أيضاً..يجعلك دائماً كل ما تشكين فيه..أو في سلوكه أو في إخلاصه..يجعلك تشعرين بالذنب!! يوقعك في فخ تأنيب الضمير..وهذه أسوأ أنواع الحيل..لأن النجاة منها صعبة إن كنتِ امرأة عاطفية!! تحتاج إلى وقفة جادة مع نفسك..ووقف للمشاعر التي تهدرينها..وتحكيم العقل على العاطفة..وهذه أصعب المهمات على النساء..ولكن لا بد منها..المهم أي رجل يحاول أن يجعلك تشعرين بالذنب على شئ لم تخطئي فيه..وهو طبيعي ومن حقك..اعرفي أنه يتلاعب بك!!

كل هذه الحيل..هي فخ..يسعى الرجل لأن يوقعك فيه..ومن المؤكد أنك لن تسلمي من الوقوع..طالما قبلتي أن تعطي أكثر مما تأخذي!!

وتذكري دائماً أن في عقل الرجل*:

مغفلة + عطاء زائد = استغلال

ذكية وذات عقل راجح +عطاء معتدل = احترام وتقدير كبير

المعادله بطريقة أخرى :

عطاء زائد =مغفلة في عين الرجل = استغلال

عطاء معتدل = ذكية في عين الرجل = احترام


 


رد مع اقتباس
قديم 19-02-23, 03:11 PM   #5
روزانا


الصورة الرمزية روزانا
روزانا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 872
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 19-03-20 (09:44 PM)
 المشاركات : 510 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

10  
افتراضي



إذا أعجبكم الموضوع حتى أكمله


 


رد مع اقتباس
قديم 19-02-24, 07:51 PM   #6
روزانا


الصورة الرمزية روزانا
روزانا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 872
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 19-03-20 (09:44 PM)
 المشاركات : 510 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

10  
افتراضي



يبدو أن المنتدى ليس فيه أحد...يرجى حذف الموضوع


 


رد مع اقتباس
قديم 19-03-03, 12:16 PM   #7
مهاا



الصورة الرمزية مهاا
مهاا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8186
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : اليوم (12:08 PM)
 المشاركات : 9,371 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

10  
افتراضي



تم الاطلاع


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 04:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa2.0 by vAnDa ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86