|| جديد منتديات مملكة مودة النسائية ||
شكر وتقدير وعرفان لعضواتنا الغاليات اللاتي ساهمن معنا في بناء المنتدى .. بالمواضيع والردود والتفاعل .. أقسام المنتدى وزواياه تشهد لكم .. فشكرا ألف ولا تكفي .. شكر وتقدير

آخر 10 مشاركات
بوح مها (الكاتـب : مها الرياض - )           »          ديوان شاعرة الحلم مها الرياض (الكاتـب : مها الرياض - )           »          أسرار الرشاقة .. (الكاتـب : سااآلومي - )           »          مقهى الحسناوات الأدبي (الكاتـب : عروب - )           »          مركزنا الصيفي (الكاتـب : نغمات النجاح - )           »          تعلمي تظليل الصور خطوة خطوة (الكاتـب : سيمفونية قلم - )           »          بنات ينبع محتاجة فزعتكن (الكاتـب : طوبي عبدالله - )           »          غبت و غيابي طال و الشوق موجود، للي لهم بالقلب قدر و محبّه (الكاتـب : معلمة متألمة - )           »          يا وطنا (الكاتـب : حلاوة المدينة - )           »          اهدي بيت شعر لمن تحب (الكاتـب : مها الرياض - )


العودة   || منتديات مملكة مودة النسائية || > المنتدى التأهيلي > الزوج والزواج "القسم العام" دردشات زوجية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-20, 10:20 PM   #1
رازيا



الصورة الرمزية رازيا
رازيا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 120
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 17-03-21 (04:12 PM)
 المشاركات : 2,242 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue

11  
افتراضي تاألمت حتى تعلمت اخطائي الزوجية وكيف أصلحتها



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا ومرحبا فيكم جميعا صبايا
اليوم راح اتكلم عن الجرائم اللي ارتكبتها في حق الله وحق زوجي وحق نفسي راح اتكلم عن اخطائي في الحياة الزوجية التي تعرضت لها وكيف استفدت منها وصححتها
وكيف صلحت اخطائي الزوجية بعد انا عانيت الامرين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةبنات هذا الكلام عن خبرة 14 سنة زواج مو يوم او يومين
كلنا بشر وكلنا نخطئ ولكن ليس المهم هو الخطأ المهم هو ان استفيد من الخطأ واخرج بنتائج ايجابية ها انا امامكم اعترف ويشهد الله علي اني صادقة بانني كنت جاهلة وصغيرة حين تزوجت ولم يكن لدي تلك الخبرة الكبيرة في معاملة الزوج واهل الزوج اعترف اني اخطات كثيرا وليسامحني الله على اخطائي
لو سالني احدهم ماذا تتمنين اقول لهم اتمنى ان يسن قانون اجباري لجميع المقبلين على الزواج وان يأخذوا دورة متكاملة في كيفية معاملة الزوجة لزوجها ومعاملة الزوج لزوجته ومعاملة اهل الزوج ومعاملة اهل الزوجة لكي يتم هذا الزواج ويكون ناجحا
ولكني اكتشفت ان من لم تعلمه الحياة فلن تعلمه شهادات العالم ولكن كخطوة ايجابية يجب ان يفرض على المقبلين على الزواج مثل هذه الدورات لتخفيف المشاكل والمصادمات بين الزوجين وسوء الفهم
تعرفون الحياة الزوجية لاتخلو من المشاكل والأخطاء وحتى
لو طبقنا المثالية فلابد من الهفوات والمنغصات ؛ لكن فعلا الزوجة الناجحة
والعاقلة هي من تتعلم من أخطائها وتكون لها مثل الدروس حتى إذا ما عادت إليها تتغلب
وتنتصر عليها
سأتحدث عن تجربتي وأسأل الله لكم الفائدة انا لي متزوجة قرابة 14 سنة ومررت بموجات
عنيفة من المشاكل ؛ فلقد تزوجت بسن مبكرة ولم أكن أعي تماماً الحياة الزوجية ولم أطلع كما
يجب ؛ كنت أظن الزواج سعادة وهناء وكنت أحلم كثيراً أيام خطبتي وببالي سأكون مطيعة محبة
زوجة ناجحة

اول خطأ ارتكبته
انا كنت موظفة واشتغل قبل الزواج وبسبب وسوء معاملة من المدير ومضايقات من هنا وهناك اظطررت ان اوافق على اول عريس لكي اتخلص من هذه الظروف المهم اول شرط شرطه على زوجي ان اترك الشغل ولانني ذكية كثيرا وافقت فورا ولانني لم اكن اعرف ان هناك شروط تشرطها الزوجة على زوجها بالعقد ولكن الحمد لله ومجرد ما قال لي اتركي الشغل تركته والغيت شخصيتي تماما امامه لدرجة انه منعني من الصديقات ومن الجارات ومن الزيارات ومن المسجد ومن الوظيفة ومن السواقة ومن السوق ومن الصالون تخيلوا 14 سنة زواج وانا نفسي اروح الصالون اعمل تنظيف بشرة او حمام مغربي او صبغة او مساج او او او كل هذا اسمع به من النساء ومن الجرايد ومن المسلسلات الغى شخصيتي تماما اوامره سمعا وطاعة لا راي لي ولا مشورة ولا اي شي وجد امامه انسانة مهشمة وشكلها على مزاجه ممنوع المناقشة في اي موضوع لانه الغى شخصيتي ومن السبب تعتقدون انه انا نعم انا السبب واستاهل واستحق ما حصل لي لانني انا من سمحت له بذلك وهذه النتيجة
انصح المقبلات على الزواج ان تشرط بعقد الزواج اذا ارادت ان تكمل دراستها او تستمر بالوظيفة والله يا بنات الوظيفة امان للوحدة يعني مثلا لو طلع الزوج سيئ العشرة وانجبتي منه اطفال وكنتي لا تعملين فستظطرين ان تبقي تحت رحمته بينما لو كنتي موظفة وعندك شهادة تقدرين اذا كان سيئ العشرة ان تفتحي بيت لوحدك انت واولادك وتبدئي حياة جديدة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اكمل غدا بأذن الله مع وضع الصور


 

التعديل الأخير تم بواسطة رازيا ; 12-03-17 الساعة 11:15 AM سبب آخر: تعديل العنوان

رد مع اقتباس
قديم 12-02-20, 10:26 PM   #2
روح مستقره


الصورة الرمزية روح مستقره
روح مستقره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 810
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 14-04-06 (10:13 PM)
 المشاركات : 90 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

10  
افتراضي رد: تاألمت حتى تعلمت اخطائي الزوجية وكيف صلحتها



إكملي وربنا معاك تفيدي جزاك الله خير


 


رد مع اقتباس
قديم 12-02-20, 11:06 PM   #3
دلوعةزوجي



الصورة الرمزية دلوعةزوجي
دلوعةزوجي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 35
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 17-07-01 (07:32 PM)
 المشاركات : 2,793 [ + ]
 التقييم :  18
لوني المفضل : Cadetblue

18  
افتراضي رد: تاألمت حتى تعلمت اخطائي الزوجية وكيف صلحتها



غاليتي رازيا
من فينا راضيه اتم الرضا عن حياتها الزوجيه ومن فينا كامله ولا يوجد في حياتها اخطاء ف الماضي او الحاضر
المشكله مو بوجود الاخطاء المشكله مانتعلم من الاخطاء
انا متأكده انك زوجه ناجحه وام مثاليه وصديق وفيه وحكيمه رائعه
بأنتظار اضافاتك لنتعلم منها فأنتي مدرسه


 
 توقيع : دلوعةزوجي



رد مع اقتباس
قديم 12-02-21, 01:29 AM   #4
اولادي كل حياتي


الصورة الرمزية اولادي كل حياتي
اولادي كل حياتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 91
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 12-05-21 (03:01 PM)
 المشاركات : 72 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

10  
افتراضي رد: تاألمت حتى تعلمت اخطائي الزوجية وكيف صلحتها



[رازيا حلو موضوعك ومفيد فعلاً للمقبلات على الزواج علشان يتعلموا
ـ والله أنا مثلك أضم صوتي لصوتك لاااااازم دورات للمقبلات على الزواج
ـ متابعتك="7"][/size]


 


رد مع اقتباس
قديم 12-02-21, 01:53 AM   #5
فتاتي-أمونتي



الصورة الرمزية فتاتي-أمونتي
فتاتي-أمونتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 458
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 18-11-29 (06:29 PM)
 المشاركات : 3,630 [ + ]
 التقييم :  64
لوني المفضل : Cadetblue

64  
افتراضي رد: تاألمت حتى تعلمت اخطائي الزوجية وكيف صلحتها



رازيا بارك الرحمان فيك ويسر أمرك
متابعة لك للاستفادة كما يقال- لِّي فَاتْكْ بْلِيلَة فَاتْكْ بْحِيلَة


 
 توقيع : فتاتي-أمونتي





رد مع اقتباس
قديم 12-02-21, 02:02 AM   #6
رقه ونعومه


الصورة الرمزية رقه ونعومه
رقه ونعومه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 60
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 13-07-15 (04:06 AM)
 المشاركات : 841 [ + ]
 التقييم :  33
لوني المفضل : Cadetblue

33  
افتراضي رد: تاألمت حتى تعلمت اخطائي الزوجية وكيف صلحتها



متابعتك اختي فأكملي
وانا متكده انك عرفتي اخطاك واصلحتيها

وبنجاح تام





 
 توقيع : رقه ونعومه




رد مع اقتباس
قديم 12-02-21, 07:13 AM   #7
هذا رأيي



الصورة الرمزية هذا رأيي
هذا رأيي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 18-09-20 (02:15 AM)
 المشاركات : 5,449 [ + ]
 التقييم :  68
لوني المفضل : Cadetblue

68  
افتراضي رد: تاألمت حتى تعلمت اخطائي الزوجية وكيف صلحتها



راااائع متاااابعينك للإستفاده..

والله لايحرمك اجر كل وحده تنتفع بتجاربك في الحياه..


 
 توقيع : هذا رأيي

" أنا أكتب لا لأعجبهم .. بل لأنفعهم .. ولا لأسمع منهم (أحسنت) بل لأجد في نفوسهم أثراً مما كتبت"


رد مع اقتباس
قديم 12-02-21, 07:32 AM   #8
موده الحنونه


الصورة الرمزية موده الحنونه
موده الحنونه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 793
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 12-11-21 (11:31 AM)
 المشاركات : 379 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

10  
افتراضي رد: تاألمت حتى تعلمت اخطائي الزوجية وكيف صلحتها



موضوع راائع ننتظرك ياقمر جزاك الله خيرا لتقبلك بث اسرارك لكي يستفيد الغير اتمنى لك حياه سعيده وموفقه باذن الله


 
 توقيع : موده الحنونه

وكل مودة في الله تصفو ولايصفو مع الفسق الاخاء[IMG][/IMG]


رد مع اقتباس
قديم 12-02-21, 07:37 AM   #9
رازيا



الصورة الرمزية رازيا
رازيا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 120
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 17-03-21 (04:12 PM)
 المشاركات : 2,242 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue

11  
افتراضي رد: تاألمت حتى تعلمت اخطائي الزوجية وكيف صلحتها



ثاني خطأ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا اصلا كنت اشتغل ولما تركت الشغل طلع لي مستحقات مالية واعطاني المدير الفلوس بعد ما تزوجت المهم لي اخت عايشة بفلسطين وظروفها سيئة جدا واحببت ان اساعدها من دون ان يدري زوجي
بسبب جهلي وقلة معرفتي ولانني كنت عروس جديدة ارتكبت خطأ كبير وهو فكرت ان ارسل 1000 ريال قطري لها كنوع من المساعدة ولكم من دون ان يدري زوجي
استعنت بجارتي ولكنها كانت جارة سيئة اعطيتيها الفلوس على اساس ان تعطيها لزوجها ليحول لي الفلوس لاختي بدون علم زوجي لانني لو اخبرته سوف يرفض وهذا اكبر خطأ عملته انني كنت خائفة منه ولم اصارحه وسواء وافق او رفض في الاخير الفلوس هي فلوسي انا وهو ليس له دخل فيها ولكن المصارحة هنا ضرورية بين الزوجين المهم جارتي سامحها الله ذهبت الى سلفتي زوجة اخ زوجي وفضحتني عندهم وقالت لزوجها وزوجها قال لزوجي موقف صعب ولولا رحمة الله واني كنت حامل بالشهر الاول لطلقني من اول غلطة حاولت ادافع حاولت اوضح وجهة نظري اتهمني بانني اتصرف من دون الاخذ برايه وفهمها انني لا ابالي فيه وبرأيه وهجرني شهر كامل في البيت
لازم يكون فية صراحة بين الزوجين وانصح البنات مو كل شي نصارح فيه الزوج هناك خصوصيات فيك احتفظي فيها لنفسك
انصحكم يا بنات لا توثقون في اي احد الا بعد التجربة والعشرة وكان المفروض استعين في اخي الكبير او امي فهم الاقرب لي والاستر علي
وبالنسبة لكيفية معاملة الجارات انصحكم بالكلام الطيب وملاطفتها وكف الأذى عنها لقوله صلى الله عليه وسلم:"من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره"
وأيضا اذا كانت تقوم هي بإيذائك فإنتي تقومين بالصبر عليها حتى تؤجرين على ذلك.
ومن ضمن المعاملة الحسنة لجارتك ... إن طلبت منك قرض تقرضيها ،وإن طلبت منك إعانتها أعنتيها،وإن مرضت زرتيها ،وإن أصابها خير كأن رزقت بمولود مثلا هنيتها ،وإن أصابتها مصيبة لا قدر الله تواسيها.
أيضا إن قمت بصنع شئ طيب مثلا له رائحة تغرفين لها منه ، وأيضا تهديها بشئ تحبه مثلا كل فترة وأخرى.
ولكن إنتبهي فهناك خطوط حمراء في تعاملك مع جارتك:
أكيد إن المرأة ليست كالرجل في علاقتها مع الجيران... لماذا؟؟
لإن المرأة يغلب عليها الجانب العاطفي ،لذلك نرى أن الكثير من النساء تذهب بعيدا بعيدا في علاقتها مع جارتها وتتجاوز الخطوط الحمراء وبالتالي يكون مصير العلاقة الفشل بدلا من النجاح.
وأحب التأكيد هنا على نقطة هامة وهي أن لكل بيت أسرار لا ينبغي أن يطلع عليها الآخرون ومهما قويت علاقتك بجارتك فإن ذلك لا يعني أن تكشفين لها أسرار بيتك وخاصة أسرار زوجك وحياته الخاصة - وهذا أكثر ما يغيظ الرجل ويغضبه أن تكشفي أسراره - .
أيضا لابد أن تكون علاقتك وإختلاطك مع جارتك في حدود المعقول فلاهي علاقة مغلقة ولا مفتوحة - الإعتدال مطلوب في كل شئ - وإعلمي أن الاختلاط الزائد عن اللزوم قد يؤدي لحدوث مشاكل ،أنا لا أقول لا تزوري جيرانك بل زوريهم ولكن كل فترة وأخرى.
والمثل المصري يقول: يا بخت من زار وخفف.
والنبي عليه الصلاة والسلام قال:"زر غبا تزدد حبا".
وانا حاليا
علاقتي مع جيراني ولله الحمد طيبة.
لكن العلاقة بهم سطحية - طبعا هذا راجع في أن كل واحد لديه مشاغله -
لكن لا مانع من السؤال بالهاتف أو الزيارة في المناسبات.
طبعا أنا أحب أن تكون علاقتي بهم في حدود المعقول


لكن الحمد لله
ثالث خطأ
كنت عروس جديدة لم يمضي شهر على زواجي وزوجي لديه ام كبيرة بالعمر عمرها 80 سنة امه كانت عايشة بفلسطين لوحدها وانا وهو كنا عايشين اول الزواج في قطر اخبرني بانه سوف يأتي بوالدته لتعيش معنا طبعا بيني وبينه رحبت فيها ولكن بيني وبين الشيطان وبسبب أنانيتي كنت اقول مع نفسي ان شاء الله ما تطلع فيزة الزيارة
لم اتذكر ضعفها لم اتذكر حاجتها لنا بهذا العمر لم اتذكر انني في يوم سوف اكون في موقفها ولم اتذكر انني غدا زوجات ابنائي سوف يعاملوني بنفس المعاملة كنت ماشية مع الشيطان وافكاره
عمل لها فيزا زيارة وفي الاول كنت ادعو الله ان لا تاتي وتسكن معي ولكن استعنت بالله وقلت يارب اذا جيتها خير يسرها واذا جيتها شرا اصرفها عني
اعترف يا ينات كنت مغرورة وانانية ولا يرضيني شي وكنت اريد بيتي لوحدي لا احد يسكنه غيري وكالعادة لانني كنت صغيرة بالعمر ولم يكن لي خبرة في كيفية معاملة ام الزوج كانت تحدث بعض الحساسيات بيننا والمشاكل الصغيرة
جلست ام زوجي عندي سنتين والله يا بنات كنت احممها يوميا والبسها واحضر لها فطورها وغداها وعشاها في وقته ولانها كان عندها السكر والضغط والكولسترول كان اكلها من نوع خاص قليل الملح والسكر والبهارات كنت احني شعرها واغسله لها واحني يديها ورجليها كنت اعطيها دوائها في وقته واهتم بملابسها واكويها يشهد الله انني لم اقصر معها
شلت همها وهم حملي وهم طلبات البيت وزوجي ولم يكن مزعجني جلوسها عندي لا والله اعترف في الاول تضايقت من جلوسها عندي لانني كنت عروس جديدة وجابها ابنها من اول شهر وسكنها عندي
انا يا بنات زمان كنت شخصية خجولة وما عندي هذي العلاقات وما عندي خبرة كيف اتعامل مع ام الزوج مشكلتي معها اننني كنت دائما ساكته ولا اتكلم معها وهي تفكر انني مزعوجه منها ولكن انا كنت مزعوجه من الحمل والوحام فكانت تشتكي لابنها مني بانني لا اتكلم معها المهم كانت تصير حساسيات من هذا الموضوع وبعد ذلك توفت ام زوجي رحمها الله
الغريب يا بنات اخو زوجي وزوجته واولاده كانوا ساكنين في العمارة المقابلة لي واللي كان يقهرني انهم ما كانوا يجوا ياخذوها عندهم على الاقل يوم او يومين في الاسبوع كانوا فقط يزورها ويروحوا
انصح البنات اللي ازواجهم عندهم امهات كبيرة بالعمر تخلي ام زوجها تسكن معها او هي تسكن مع ام الزوج والله يا بنات اتمنى ان ترجع ام زوجي تسكن معنا في البيت لكي احسن معاملتها وابتسم في وجهها واتكلم معها
لو كنت اعلم ما اجر الصبر على كبار العمر
لو كنت اعلم ان المدخل للزوج هو الاهتمام بامه
لو كنت اعلم طريقة معاملة كبار السن
لو كنت اعلم ان ام الزوج وجودها في البيت بركة وخير
لختصرت على نفسي مشاكل كبيرة
الله يهديني ويصلح حالي
اخيرا انصحكم يا بنات
معرفة كيفية التعامل مع والدة زوجك وكيف تكسبين قلبها ورضاها من أوكد الأمور التي تصلح شأنك مع زوجك وتجعل البيت مستقرًا هادئًا، بل وتجمع قلب الزوج على زوجته، فإن أي زوج عاقل يحب من زوجته أن تحترم أمه بل يرى أن احترامها من احترامه وأن حبها وتقديرها من حبه وتقديره، ولذلك كان ينبغي لكل فتاة مقبلة على الزواج أن تحسن التعامل مع والدة خاطبها وزوجها، وأن تعرف كيف تصل إلى قلبها وأن تتعرف على أخلاقها بالقدر الذي يعينها على كسب مودتها وعلى تجنب الخلاف والشقاق معها، وبالنية الصالحة يصل المؤمن إلى مقصوده فإن الله جل وعلا وليه ومعينه؛ قال تعالى: { وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ}.

وأما عن كيفية التعامل مع والدة زوجك فإن خير ما تقومين به هو أن تنزليها في الاحترام منزلة الوالدة، فكما تحبين لوالدتك أن تعاملها مخطوبة او زوجة أخيك فكذلك عاملي والدة خاطبك بنفس المعاملة، فأنزليها منزلة الوالدة احترامًا وإكرامًا، ومن هذا المعنى بأن تناديها بما جرى به العرف بين الناس، فمثلاً إن كان قد جرى العرف والعادة بينكم أن تناد والدة زوجك بـ (عمتي) فناديها بهذه التسمية، وكذلك إن جرى العرف بأن تناديها بكلمة (أمي) فكذلك فنادها كذلك بها، فخذي بما اعتاد الناس في ذلك، ولا مانع بعد أن يتم الزواج وتصبح العلاقة حميمة بينكم أن تنتقلي من كلمة عمتي أو خالتي إلى كلمة (أمي) فإن هذا حسن لطيف، بحيث تقبلين رأسها وتقبلين بين عينيها وتنزلينها منزلة الوالدة وتقولين لها: أنا أحب أن أناديك بلفظ أمي لأنك في مقام أمي، فبهذا تأسرين قلبها وتجمعين مودتها عليك - بإذن الله عز وجل – وأما في البداية فخير ما تنادينها به هو استخدام اللفظ العام المتعارف عليه بين الناس مع اللطف في الكلام قدر الاستطاعة، وفي بداية اللقاءات خير ما تقومين به ألا تكثري من الكلام معها وألا تقللي منه، بل اجعلي ذلك قدرًا متوسطًا، فإن كثرة الكلام قد تؤدي إلى أن تأخذ عنك فكرة بأنك كثيرة الكلام (ثرثارة)، وقلة الكلام قد تجعلها تفسر أنك منزعجة منها وأنك لست باجتماعية، ولكن توسطي في ذلك، فها أنت تبتسمين، وها أنت إذا حاولت أن تتحفكم بكلمة أو طرفة شاركت في الضحك بصوت معتدل لطيف، وها أنت عندما تقدمين الطعام والشراب تبدئين بها وتضعين الطبق أمامها وتنزلينه بهدوء ورفق وتقولين لها: تفضلي يا عمتي أو يا خالتي بحسب ما تجري به العادة بينكم، فتشعر هي بإكرامك إياها وبحسن تعاملك لها وتشعر بملاطفتك، وإن طلبت منك أن تجلسي إلى جوارها جلست إلى جانبها وعليك البسمة اللطيفة والحياء الذي يكسي الفتيات المؤمنات حسنًا وبهاءً مع المشاركة في الأحاديث وتجاذبه معها ومع الوالدة بقدر معتدل – فبذلك تأسرين قلبها وابذلي جهدك في أن تكوني مستمعة جيدة لها إن تكلمت، بحيث تنصتين إلى كلامها وتشاركينها في الموضوع الذي تطرحه وتتكلم فيه، مع الحذر تمام الحذر من أن تردي عليها أو أن تجادليها في بداية تعاملك معها؛ فإن هذا قد يغير القلوب وربما تفهمه هي على غير وجهه، فحاولي قدر الاستطاعة أن تتوافقي معها وألا تختلفي معها لاسيما في بداية المعاملة وفي الشهور الأولى من الخطبة ومن الزواج

ومن ذلك أيضًا أنك أثناء الكلام مع زوجك تثنين على والدته وتقولين له مثلاً: والله إنني عندما جلست معها شعرت أنني أجلس مع أمي الثانية، وشعرت بالراحة لها، وأمك امرأة لطيفة طيبة المعشر، وأنا أتمنى أن أكون لها بمنزلة الابنة.. والغالب سينقل مثل هذا الكلام وهذه المشاعر لأمه فيزيدك ذلك فضلاً عندها ويزيدك حبًّا لها، واستخدمي هذا الأسلوب ولكن لا تكثري
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 


رد مع اقتباس
قديم 12-02-21, 08:24 AM   #10
رازيا



الصورة الرمزية رازيا
رازيا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 120
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 17-03-21 (04:12 PM)
 المشاركات : 2,242 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue

11  
افتراضي رد: تاألمت حتى تعلمت اخطائي الزوجية وكيف صلحتها



اكمل اليوم باذن الله باقي الاخطاء
شاكرة لكل من مر هنا
الله يعطيكم الف عافية


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 05:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa2.0 by vAnDa ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86