|| جديد منتديات مملكة مودة النسائية ||
شكر وتقدير وعرفان لعضواتنا الغاليات اللاتي ساهمن معنا في بناء المنتدى .. بالمواضيع والردود والتفاعل .. أقسام المنتدى وزواياه تشهد لكم .. فشكرا ألف ولا تكفي .. شكر وتقدير

آخر 10 مشاركات
بوح مها (الكاتـب : مهاا - )           »          المرقوق عمل ايدي بالصور خطوة خطوة (الكاتـب : مهاا - )           »          هروب الفتيات الى اين؟ (الكاتـب : DANA - )           »          زوجي يماكل و يقلب نقاشاتنا الى هوشه. (الكاتـب : صوت البلبل - )           »          زوجي يماطل ولا يصرف الا بشق الانفس (الكاتـب : صوت البلبل - )           »          عذرا أُخَيَّه ..مالديكِ ليسَ استشاره, إنما ...ملفات جنائيه وقضايا عالقه (الكاتـب : عااااااابر سبيل - )           »          بشرى لكل من ترغب بالخصوصيـه والرأي السديد& افتتــاح ركـن الاستشــارات المدفوعــه & (الكاتـب : هذا رأيي - )           »          دورة : (( يدي في يدك لتتوجي ملكة على عرش الشمالي )) في حلة جديدة (الكاتـب : انتصــار - )           »          ديوان شاعرة الحلم مها الرياض (الكاتـب : مهاا - )           »          المخبـــ~ــأأ السـري ,, خربشات و أحاسيس أنثى حالمه ~ (الكاتـب : سااآلومي - )

العودة   || منتديات مملكة مودة النسائية || > المنتدى التأهيلي > الزوج والزواج "القسم العام" دردشات زوجية

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-15, 05:41 PM   #1
صمت وخجل

الصورة الرمزية صمت وخجل
صمت وخجل غير متواجد حالياً

10  
افتراضي وراء كل رجل عظيم امراءه >>> موضوع لنقاش

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مساء الورد حبيباتي جاء في مخيخي موضوع الحياة الزوجيه وجالسه افكر بالنساء في جميع العالم ماطموحها وماهي احلامها الاغلب 90% تفكرن بالزوج ماذا يحتاج ولماذا باله مشغول ولماذا قلت رومانسيته وتجري وتعمل من احلى الليالي الرومانسيه ومن احلى الملابس المثيرة ومن احلى المفاجاءت وحال الزوج لم يتغير اين انتي لماذا لم توسعي تفكيرك وتفكري بشئ اكبر شئ لاسعادك واسعاد اباءك وزوجك بس بالاول انتي

هل الحياة الزوجيه تقتصر على الرومانسيه والاحلام والفراش

انا هنا لا اعارض الرومانسيه بالعكس انا انسانه رومانسيه وحالمه بس اين نحن من الواقع الانسان مرات يحتاج انه يعيش الواقع وينسى الامس ويفكر بالمستقبل ماهو المستقبل في نظري وابغى اسمع اراكن فيما بعد بالمستقبل وماهي الرومانسيه

المهم حبيباتي لماذا لانسعى لتحقيق الاحلام والمستقبل الناجح لابناءنا بس اهم شئ تضمني حقوقك

راح اخبرك ماهدفي من هذا الموضوع ينعرض علي يوميا نفس السؤال هل اعطي زوجي من مالي هل اقاسمه الحياة اخاف يجمع فلوسه ويعتمد علي

فعلا انا اقول الرجل انسان اناني ولايستحق التضحيه بس اقول الحياة تبادل اخذ وعطا عطاني راح اعطيه الشئ البسيط كريم معي راح اساعده بس بالشئ اللي مايضرني ولا يخليه يعتمد علي

هل تسمعون بالمثل اللي يقول وراء كل رجل عظيم امراءه

هل تويدين هالمثل اما ترينه خرافات ؟؟؟

انا اؤيد هالمثل وفعلا ان المراه هي وراء نجاح الرجل سواء كانت ام او اخت او زوجه

فماهي انجازتك التي تفتخري بها انك وراء رجل عظيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا راح اقول الذي قدرت اعمله مع الجنوبي الذي طبيعته الكسل والتماطل

الجنوبي لايستقر بعمل انما كل يوم ينطرد من وظيفه واشعر انه مرتاح لانه حينام الصبح بلا وجع راس وزوجته الموظفه هي من تتولى المسؤوليه

هنا دورك ايتها الزوجه يااما تتحملي المسؤوليه وتعودي هالزوج على الراحه والتعب عليك يااما توقفي وقفه حازمه بدون اختلاق حدود بينك وبين زوجك

جلست مع نفسي ماهو دوري وقررت انا اجلس مع زوجي حبيبي وازن على راسه بااحلامي التي لاتنتهي اذا توظف احلم ان اسافر حول العالم احلم ببيت فخم احلم واحلم واحلم وطبعا راتبي اوزعه على احتياجاتي وعلى اخواتي وينتهي بيومه وهذا كله عشان لا اتحمل المسؤوليه وهنا دور اطفالي يحتاجون حليب يحتاجون ملابس وووووووووووووووو اجلس معه فلان كل شئ مخلص العيال يبون حليب ويبون ويبون وانتي باقي معك شئ من الراتب كان ردي مثل ماتعرف مخلص من اول يوم ولكن ياترى هل كان تصرفي صح ام خاطي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مرت السنوات وانا على هالحال وهو حس بالمسؤولية نوعا ماااااااا لان ليس لديه من يتحمل عنه المسؤؤليه زوجته مفلسه وابناءه وزوجته بحاجته >>> هنا الرجل يعمل كل شئ لكي لايفقد رجولته وان يحقق مطالب من يحتاجه ويكون هدفه ان يحقق لهم مطالبهم وقدم اوراقه بالجيش براتب يعتبر قليلا ولكن انا لين متى وانا العب براتبي على الاشياء التافهه لكي لا اتحمل المسؤوليه

قررت انا اضع اهداف عده امامي وان احققها بااذن الله ( ماشاء الله تبارك الرحمن )

دراستي الجامعيه دراسه زوجي بيت لي ومنزل لابنائي

ففي احدى الايام استاذنت من الدوام واتصلت بزوجي ان يمرني وذهبت للجامعه وسجلت نفسي ودفعت الرسوم هنا شعرت باارتياح لاني لو دفعت الرسوم احس ان راتبي افادني بشئ ينفعني

وبعد كم من فترة قررت ان ابدا بالبيت فااخذت اوراقي وقدمتها للبنك اسلامي واخذت قرض واتفقت مع شركة بناء ان يبنون لي بيتي ( بيت الاحلام الذي لن اسكنه انما اجره لكي احس اني نفعت نفسي بشئ وتعبي لن يضيع ودعواتكم ان ارى بيتي خلص واستلم مفاتيحه

واللهم لك الحمد والشكر احسست باارتياح اني انجزت شئ بحياتي بس شعرت بااحساس اني انانيه هل تعرفون لماذا ؟؟

لاني غربيه جنوبيه وحنونه افكر بمن حولي هنا فكرت بزوجي وباابنائي

زوجي لديه منزل بس امه وجميع اخواته يسكون معنا وانا وابنائي نسكن ملحق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

معقوووووووووول انا اجلس ابني بيت وابنائي يسكنون ملحق كالخدم ومااقدر اتكلم شو اقول اقول للجنوبي اطرد اهلك لايمكن هالشئ يصير

ففكرت بما اني راح يجيني مبلغ وقدره من الجمعيه اللي اشتركت فيها لما عقلت ان اكمل الطابق الثاني ببيت زوجي لراحه ابنائي وراحتي بس ليه اسوي هالشئ وابوهم حي وشو اللي يضمن بكره مااتطلق وتجي وحده غيري تسكن فيها وانا تعبي يروح هدر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فجلست اقنع هالجوجو يكتب لي 50 % من البيت بااسمي لكي اضمن حقوقي وهالشئ مايخص مساله الثقه فاانت زوجي حبيبي اثق فيك بس مانعرف الزمن وش يصير فخليني احس بااستقلال واريح نفسي وعيالي فبعد اقناعات عديده وافق الجوجو وبدينا بالبنيان بس لم اكن مرتاحه رغم ان البيت اصبحت شريكها فيها بالاسم والمبلغ الذي ساهمت فيه لم يكن كبير فالاهم ان نبدا لان الانسان ان نوى وسعى ربك يسهل بقيه الامور والحمدلله الجوجو ساعدني بنص المبلغ لان البنيان توقف فتره بسبب انتهى فلوسي وهنا قال الجوجو شعرت انك ضحكتي علي البيت نصها بااسمك وانتي لم تخسري الا القليل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هنا شعور الانانيه شعرت انه خف عني وضميري ارتاح قليلا

بس لماذا قليلا لماذا لما يرتاح اريحيه كامله

بسبب الدراسه انا اكمل دراستي الجامعيه وزوجي دراسته ثانويه هنا الزوج لا يرتاح اذا شعر ان زوجته افضل منه وحتى عيالي اريدهم غداااا يفتخرون بوالدهم وشهادته حتى يكون قدوة لهم

فشو الخطه اخلي الجنوبي يكمل دراسته

بما ان نحن عندنا العسكريين لهم رواتب بدون دوام

فقررت وعزمت ان اخلي الجوجو يدرس واشجعه على هالشئ جلست معه اكلمه بهالشئ وعياله والمستقبل والعمر يروح والسنوات بتجري بسرعه الاحسن الواحد يقضيها بشئ ينفعه ولا تروح بدون فايدة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة >>> مو كانها صارت شماليه جاده

المهم احسست انه اقتنع بس تعرفون التردد مايخلي الجنوبيين بحالهم فكان متردد

هنا دوري انا قمت جمعت اوراقه وجهزت كل شئ وبااثناء ذهابي لدوام قلتله صحيح الجامعه بدربنا وهذي اوراقك شو رايك تخلص نفسك وتنزل تسجل ووااااااااااااااااااااااااااااااااااخيرا نزل وسجل والحمدلله ارتحت ولكن ضميري مازال مانبني هل تعرفون لماذا

اخي ولد وامي وابوي تذكرته هو كمان جنوبي ومحتاج من يشجعه فذهبت لبيت اهلي وجمعت اوراقه وقمت انا بتسجليه وتقديم له رسوم التسجيل هديه والبقيه عليه المهم انا هنا بريت ذمتي وشعرت باارتياح الله يتمم علي

والان ماهي انجازاتك ايتها المراءه وهل تؤيدين رايي وراء كل رجل عظيم امراءه

انتظر اراءكن واتقبل اي مناقشه بالموضوع بصدر رحب

توقيع : صمت وخجل

لي في الدلع آيه دآم أبوي مدلعني
قويه وقت الحآجه وماحد ينآفسني
رأسي مرفوع وأقدر اللي يقدرني
ومن أمي ورثت الزين
وتآج الكرم أبوي ملبسني

قديم 12-06-15, 06:38 PM   #2
تفااااؤل

الصورة الرمزية تفااااؤل
تفااااؤل غير متواجد حالياً

10  

يديك العافيه صمت وخجل
بقولك قصة أبوي وامي أمي شماليه شرقيه وابوي شمالي غربي يعني مبذر وامي عكسه وتفكر بالمستقبل رحمها الله كانت المدبر لكل شيء لكن الحق ينقال من يدفع هو ابي بس هيه المخطط بنى لنا بيت كبييييير وركزت على دراستنا حتى أغلبنا تخرجو ما شاء الله وكل يوم تقترح عليه مشروع من اجل أولادها والمستقبل بعد موتها ابي لا زال يردد على مسامعنا نحن وزوجته الجديده يقول ما حد طلعني أنا وياكم على الدنيا بعد الله إلا امكم ويقول امكم حكيمه وفاهمه رحمة الله عليك يا ماما بس بنسبه لي أخاف يجي يوم واندم علشان زوجي جنوبي وكسول الان مزنوق ما ديا وانا عندي فلوس أبغ أساعده لكن أخاف يعتمد علي لاحقا وتراجعت لأني وبكل صراحه ارى من حولي الي تساعد زوجها يبداء يعتمد عليها شويه شويه وبدون ما تحس لين يفك يده *

قديم 12-06-15, 07:08 PM   #3
مفاتيح السعادة

الصورة الرمزية مفاتيح السعادة
مفاتيح السعادة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

39  

ما شاء الله ما شاء الله تبارك الرحمن

الله يبارك لك في ما سعيتي من أجله ويسلمك

مفاتيح بيتك في إيدك ويحفظ لك أبناء

ويبعد الكسل عن الجوجو >>>ويصير شوشو

توقيع : مفاتيح السعادة

قديم 12-06-15, 11:42 PM   #4
دمعة غلا

الصورة الرمزية دمعة غلا
دمعة غلا غير متواجد حالياً

10  

دخات على عجاله
ولي عوده للموضوع
ربي يسعدك صموته ويبارك في عملك ورزقك

قديم 12-06-16, 12:58 AM   #5
تشكرات

الصورة الرمزية تشكرات
تشكرات غير متواجد حالياً

10  

( وراء كلّ رجل عظيم إمرأه )

أؤيّد هذه المقوله ( وبقوّه ) ....والأدلّه كثيره على إثباتها

والآن أمامنا ( إثبات حيّ ودليل قاطع ) فهاهي صمت وخجل

تقف خلف زوجها وتشجعه وتقوّي من عزيمته ( حتى يكون عظيمآ )

وفي نفس الوقت ( لاتنسى نفسها وقيمتها ومكانتها كإمرأه ) لأنّها

مخلصه ومنصفه ومتعقّله .....ماشاء الله ولاقوة الا بالله ....

أنا أهنئك وأبارك لك هذه ( الشخصيّه الرائعه والروح الحلوة )..

لي عوده للموضوع بإذن الله ....

توقيع : تشكرات

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

قديم 12-06-16, 04:00 AM   #6
فرح عميق

الصورة الرمزية فرح عميق
فرح عميق غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

39  

ماشاء الله تبارك الرحمن انت رائعة
وبما ان زوجى جوجو ايضا فلله الحمد استفدت
لى عودة يالغلا مرة اخرى يسلمووو

توقيع : فرح عميق

حزن عميق سابقا

عندما تشعرُ بأنّكَ وحيدٌ بين الجميع
ويكونُ كُلّ ما في الأمر أنّكَ تفتقِدُ من كان يوماً يُغنيِكَ عنهُم جميعاً

قديم 12-06-16, 04:09 AM   #7
صدى الحرمان

الصورة الرمزية صدى الحرمان
صدى الحرمان غير متواجد حالياً

10  

اه يابنات وقف مع زوجي ودلتوا ع الخير حتى صار له اسم ونشهر لانه صحافي والا صرت لا اعجب وصار يشوف نفسي عليه مع اني احسن منه وكل ماحد يشوفني مايتوقع ان معي عيال وانا اصغر منه بثمان سنوات صار هو واصحابو الصحافيات ياليت في شغال الا مغازل وبعدها السفر للخارج وصرت ا دعي ربي يوما ان ينفصل وارتح لنو ماهي وظيفه الا هي هويه وهو شرقي شمالي

قديم 12-06-16, 06:47 AM   #8
ناثرة اللهب

الصورة الرمزية ناثرة اللهب
ناثرة اللهب غير متواجد حالياً

10  

صمووت .. بصراحة كنت ناوية ادخل اقرأ وأرد بعدين الا ان الموضوع جذبنى جدا ولقيت يدى لوحدها رايحة على الكيبورد ..

نعم عزيزتى .. وراء كل رجل عظيم امرأة ,,

وهناك مقولة اخرى احبها كثيرا ايضا ,,

رائعة تلك التى صنعت للرجل بيتا .. ولكن الاروع منها .. تلك التى صنعت للبيت رجلا ,,

.. لأن ابى الحبيب جنوبى غربى وامى رحمة الله عليها شمالية .. احكى ولا مافى داعى .. اكييد عارفين كيف تكون الحياة بين الجنوبى الاعتمادى والشمالى المنجز .. كان ابى يكسل عن فعل كذا فتفعل امى لتنجز .. كان ابى يبذر المال وامى تلملم لتصنع لنا وللمستقبل اشياء مفيدة ..

المهم انى كنت لا اريد تكرار نموذج ابى فى زوجى ورزقنى الله بزوج شرقى شمالى متحمل للمسؤولية والحمد لله ..

لكن ,,

اريد ان انبه على شئ خطير جدا ..

الرجل .. اى رجل .. مهما كان نمطه .. اذا تحملتى عنه المسؤولية والعبء تركه لك برحابة صدر ..

أذكر انه فى بداية زواجى كنت قد اتفقت مع زوجى انه هو المسؤول عن شراء احتياجات المنزل ثم بعد مدة كنت انزل انا لاتسوق واملئ اوقات فراغى قبل مجىء الاطفال.. ماذا حدث بعدها .. اصبح يتعود انى انا المسؤولة عن شراء احتياجات البيت .. وهنا افقت وتذكرت امى وابى .. فانسحبت ونفضت يدى من الموضوع .. لااا .. هذه مسؤوليتك انت ياحبيبى ..

واعرف زوجة شرقى شمالى ايضا .. هى عودته انها هى المسؤولة عن شراء مستلزمات البيت بالرغم من انه كان يقوم هو بالمسؤولية فى بادئ الامر .. لكن مع الايام تعود على ماعودته هى عليه واصبحت الآن لا تعرف كيف تخليه يرجع مثل الاول ..

يعنى انتى من ترسمين للرجل خريطة يتعامل بها معك .. الذكية هى من تعزز صفة حميدة فى زوجها ليستمر عليها .. وتعالج السئ بصبر وحكمة كما فعلتى صمووت .. ما شاء الله عليك ..

اقول لكم مثال آخر .. عندما اجتمع مع اقاربى امدح زوجى عند جدتى وخالاتى .. اذا اعجبتهم مثلا ملابس اطفالى وسألونى عن أسعارها ولييه اشترى بهذا السعر الغالى اقول لهم ان زوجى يحب ان يشترى افضل الاشياء لعياله ولا يرضى بالقليل وهو من يصر على الشراء من المحل الفلانى ( وطبعا انا من يقترح المحلات ) .. فتدعى لى جدتى ان يبارك الله لنا فيه .. ثم انقل هذا الحوار لزوجى .. ترى ماذا تكون ردة فعله ؟؟ .. يصبح المحل الذى اشتكى من غلاء اسعاره هو المحل المفضل لشراء ملابس الاولاد ..

اذا دخل المطبخ وصنع اى شئ بسيط امدحه جدا وامدح تعاونه معى واحكى لخالتى او جدتى امامه هذا الامر .. او اقول رد فعل اخواتى حينما علموا انه هو من فعل معى كذا ..

حينها .. يصبح تعاونه معى شئ بسيط وعادى ومستحب منه .. لأنه يلقى فى المقابل التقدير والترحيب ..

دائما امدح كرمه معى لأخلق هذا الكرم .. والاهم ليستمر معى ,,

امدح حسن تصرفه ونظرته البعيدة .. للأمور ليستمر هو العقل المدبر لأسرتنا الصغيرة ,,

احاول تعزيز اى صفة حميدة بالمدح لتستمر معى ويصير هذا منوال حياتنا ..

ويصير هو الرجل العظيم الذى أريد ,,

هذا ما حضرنى حاليا ..

صمت .. موضوع رائع للنقاش .. بارك الله لك حبيبتى وأعطاك كل ما تريدين وأكثر ..

لك حبى واحترامى

توقيع : ناثرة اللهب

قديم 12-06-16, 09:59 AM   #9
احب نفسي

الصورة الرمزية احب نفسي
احب نفسي غير متواجد حالياً

10  

موضوع اكثر من رائع بس مشكلتي زوجي شمالي غربي وغاااامض ودي اشجعه على اي شي كويس بس هو ما يقول اش في باله ابدا ولا ايش مخطط للمستقبل الله يسعدكم

توقيع : احب نفسي

اللهم صلي على نبينا محمد صلى الله علية وسلم

قديم 12-06-17, 11:03 PM   #10
البدور

الصورة الرمزية البدور
البدور غير متواجد حالياً

10  

مساء الخير
انا اتفق معك وبقوة على هالكلمه
وقفت مع زوححي وكمل دراسته والان يسعى للترقيه ان شاء الله
لاكن كحال الشمال ووقت الغضب ينسى كل شي سويته له ابد ابد مالي فضل عليه
ياليت يابنات من عندها حل تعطيني